تجربتي مع التردد الحراري

سوف نسرد في مقالتنا تجربتي مع التردد الحراري أهم التجارب التي مرت بهذه التجربة وما النتائج المترتبة على هذا الاجراء .

• بعض الأمراض تتطلب اجراء عمليات جراحية للحد من آلامها خاصة التي تصيب العظام، وقد ظهرت تقنيات جديدة لتخفيف الآلام المختلفة التي يعاني منها المرضى على نحو آمن وفعال، ألا وهي العلاج بالتردد الحراري.
  • وهي من أحدث التقنيات الجراحية التي تعتمد العلاج بالترددات الحرارية باستخدام جهاز معين به إبرة رفيعة يتم وضعها في موضع الالم.
  • الهدف منها تقليل الضغط على الفقرات ، ومن ثم يتم إصدار موجات كهرومغناطيسية كي تعمل على تدمير الخلايا الموجودة بالمكان، وبالتالي لا تُرسل إشارات للمخ، مما يساعد في التخلص من الالم نهائيًا بالمكان.

تجربتي مع التردد الحراري

لقد أثبت العلاج بالتردد الحراري فعاليتها في علاج العديد من الـحالات الذين كانوا يعانون من الغضاريف، وآخرين كانوا يعانون من الام في الرقبة والوجه نتيجة التهاب العصب الخامس وغيرها من الالام الأخرى.

وإليكم فيما يلي تجربة بعض الأشخاص في التخلص من الألم بالتردد الحرارى:

” تجربتي مع التردد الحراري لعلاج الغضروف”

• يقول هذا الشخص المصاب بالغضروف أنه كان يعاني من آلام متكررة في ظهره بسبب الإنزلاق الغضروفي الذي أصابه منذ فترة، وقد طلب منه المعالج بعض التحاليل والأشعة لتحديد موضع الألم.
  • قال أنه قد تم التعرف على موضع الألم بدقة، ومن ثم طلب منه الاستلقاء على ظهره ومن ثم استخدام طريقة التردد الحراري في علاج الألم الذي كان يعاني منه.
  • وقام المعالج بتخدير المكان بالتخدير الموضعي، ثم إدخال ابرة رفيعة داخل موضع الألم بواسطة استخدام الأشعة السينية التي تُظهر موضع الألم أمامه بدقة.
  • قام بتشغيل الة التردد الحراري حتى يصدر الموجات الكهرومغناطيسية، وبدأ في سؤال المريض عن الإحساس الذي يشعر به سواء كان يشعر بألم أو وخز أو رعشة في جسمه حتى يتأكد من سلامة العملية ومدى إحساسه بالموجات الصادرة.
  • استغرقت العملية أقل من نصف ساعة، ومن خلالها قد تم تدمير كافة الخلايا الموجودة موضع الألم.
  • حدثني المريض قائلًا “تجربتي مع التردد الحراري كانت ناجحة وأفضل خيار للتخلص من الآلام و الأمور التي كنت أعاني منها مثل صعوبة الحركة”.

“تجربتي مع التردد الحراري للعصب الخامس”

• سأشارككم تجربتي مع التردد الحراري لعلاج العصب الخامس و يفيد أيضا في علاج الام الظهر الشديدة الذي كان يسبب لي الكثير من المعاناة، وبالفعل ساعدتني تلك التقنية في العيش بسلام بعيدًا عن أي وجع.
  • كنت أعاني منذ فترة من ألم في الوجه ، فبمجرد ما كنت ألمس وجهي أو اتذوق شيئًا ما كنت أشعر بألم فظيع وشد في وجهي، لكنني تخلصت من كل ذلك بتقنية التردد الحراري الرائعة.
  • العملية لم تستغرق وقت طويل، وقد عدت إلى منزلي معافى في نفس اليوم.
  • تلك العملية مناسبة لكبار السن وتعتبر بديلًا آمنًا للذين لا يتحملون عمليات جراحية أيضًا و القضاء على الالام.

افضل دكتور تردد حراري

واستكمالًا لحديثنا عن تجربتي مع التردد الحراري أود إخباركم بأن دكتـور “كريم صدقي” يعتبر واحد من أفضل الأطباء المتخصصين في علاج الحالات المصابة بآلام الظهر، والعمود الفقرى.

و يعتمد الدكتور على استخدام تقنيات بغير جراحة وعلاج بعض المشاكل الصحية المختلفه، حيث أنه عمل على استخدام تقنية التردد الحراري في علاج بعض الأمراض:

• تعالج آلام الظهر وكذلك القناة العصبية.
  • فعالة في علاج خشونة الركبتين.
  • تعالج أيضًا مرض السرطان.
  • علاج الصداع المزمن.
  • تساعد في علاج آلام الرقبة وكذلك الحزام الناري، إلى جانب مرض الفيبروميالجيا.

من هو الدكتور كريم صدقي؟

نوضح لكم من خلال ما يلي بعض المعلومات عنه:

• الـدكتور كريم صدقي استشاري متخصص في علاج آلام العمود الفقري.
  • يعمل مدرس بكلية الطب – جامعة عين شمس.
  • حاصل على دبلومة من المعهد القومي للأورام.
  • أحد أعضاء الجمعية المصرية لعلاج العظام.
  • عضو بالجمعية الأمريكية.

يقوم المعالج باستخدام عدة تقنيات مختلفة تعالج الانزلاق الغضروفي بدون تدخل جراحي، مثل استخدام العلاج بالتردد الحراري التي استخدمتها أثناء علاجي من مشاكل الظهر>

وقد كانت تجربتي مع التردد الحراري موفقة للغاية ولها الفضل في علاجي و تحسين الدورة الدموية، كما يستخدم أيضًا الشفط والتبخير، وكذلك الكي بالليزر.

أضرار التردد الحراري

تجربتي مع التردد الحراري كانت أفضل خيار للتخلص من الاوجاع الذي كنت أعاني منه لسنوات، وعلى الرغم من فعاليتها في منع الشعور بالألم المتكرر في بعض الأماكن، إلا أنها من الممكن أن يتسبب في ظهور بعض الآثار الجانبية مثل:

• الإصابة بالعدوى والذي يكون نادراً.
  • حدوث بعض الحروق في الجلد.
  • النزيف في بعض الأحيان.
  • قد يحدث تلف في الاعصاب.
  • الإصابة بالالتهابات في موضع العملية.
  • حدوث أوجاع قوية موقع الإصابة.
  • تؤثر بشكل سلبي على الأعصاب المحيطة.

نصائح بعد عملية التردد الحراري

ومن تجربتي مع التردد الحراري، في البداية هناك بعض النصائح التي يلزم اتباعها بعد إجراء الجراحة حتى لا يتعرض المريض لأي مخاطر تؤثر بشكل سلبي على صحته، وقد نصحني بها طبيبي لتفادي أي مخاطر صحية، ونذكر منها ما يلي:

• يلزم عدم قيادة السيارة لمدة 48 ساعة.
  • لابد من تجنب بذل المجهود منعًا للإصابة بأي مضاعفات بعد العلاج بالتردد الحراري.
  • لابد من الراحة التامة لمدة يومين على الأقل بعد العلاج بالتردد الحراري.
  • الالتزام بكافة التعليمات وتناول العلاج والأدوية التي يصفها بدقة ومن ثم التقليل من الوجع الناتج عن تجربة العلاج بطريقة التردد الحرارى .
  • تجهيز كمادات مثلجة ووضعها على موقع الجراحة.
  • يمكن استشارة طبيب علاج طبيعي لمساعدة المريض و كيفية تخطي تلك الفترة.
  • المتابعة الدورية مع المعالج وعدم الإهمال فيها.

كم نسبة نجاح التردد الحراري؟

• يتساءل بعض المرضى عن نسبة نجاح تقنية التردد الحراري في علاج الانزلاق الغضروفي، ومن خلال تجربتي مع التردد الحراري أود إخباركم بأن نسبة النجاح للعلاجات بالتردد الحراري عالية.
  • حيث تتراوح نتائج العلاج بالتردد ما بين 70% إلى 90% كما أنها تختلف من حالة إلى أخرى ومن مكان الى آخر وتعتمد أيضا على مهارة المعالج وخبرته، حيث أنها في الغالب تعتبر تقنية ممتازة لعلاج العديد من الآلام المزمنة وكذلك لعلاج بعض الأورام بصورة فعال وآمن.

متى يبدأ تأثير التردد الحراري ؟

• وبناءًا على تجربتي مع التردد الحراري لعلاج الام العامود الفقرى، فإن تأثير التردد الحراري يحتاج إلى حوالي أسبوعين حتى يظهر مفعوله في التخلص من الوجع و ذلك باختلاف المرض الذي يعالج بالتردد الحراري.
  • حيث أنني عانيت من آلام بسيطة ثم تحسن الوضع بعدها ، لكنها اختفت بمرور الوقت.على عكس الجراحات التقليدية التي يستغرق فيها مدة الشفاء لفترة طويلة.

سعر عملية التردد الحراري والعوامل المؤثرة عليها

تتراوح أسعار عمليات العلاج بالتردد الحراري ما بين 15 ألف جنيه مصري حتى 30 ألف جنيه مصري، حيث لا توجد تكلفة ثابتة عند القيام بها لأنها تحدد وفقًا لعدة تأثيرات و عوامل سوف أذكرها فيما يلي بناءًا على تجربتي مع التردد الحراري:

• الحالة الصحيه للمريض وصحتة.
  • تكلفة الأدوية وكذلك الأدوات المستخدمة في العمليات.
  • تكلفة التحاليل الطبية وكذلك الأشعة التي يخضع لها المريض.
  • المشكلة التي تؤلم المريض نفسه، حيث أن تكلفة الانزلاق الغضروفي تختلف في سعرها عن تكلفة العصب الخامس وهكذا.
  • مدى شهرة وكفاءة الطبيب المعالج نفسه.
  • مدى تقدم المركز الطبي وما يوفره من خدمات وإمكانيات للمرضى.

هل يعود الألم بعد عملية التردد الحراري؟

لا لن يعود الألم بعد العلاج بالتردد الحراري خاصة عند اجراؤها للتخفيف من آلام الانزلاق الغضروفي، وذلك من واقع تجربتي مع التردد الحراري التي مررت بها من قبل.

هل التردد الحراري مفيد لخشونه الركبه؟

نعم التردد الحراري مفيد لعلاج خشونه الركبة، لما يوفره من التخفيف السريع للآلام الناتجة منها.

هل التردد الحراري عملية جراحية؟

• لا، حيث يمكن علاج الانزلاق الغضروفي بالتردد الحراري بغير جراحة ، لكنه يجرى داخل غرفة معقمة على نحو كامل مثل أي عملية جراحية، ويتم العلاج بإعطاء المريض مضاد حيوي قبله وبعده.
  • ولا تستغرق مدة الخضوع للعلاج بالتردد أكثر من نصف ساعة، ويستطيع المريض مغادرة المكان بعد ساعتين من العلاج.
فضلا تقييمك يهمنا